رحب السيد عمار الحكيم، تبني محكمة العدل الدولية قرارا لوقف الاعتداء الإسرائيلي على السكان في مدينة رفح 

رحب السيد عمار الحكيم، تبني محكمة العدل الدولية قرارا لوقف الاعتداء الإسرائيلي على السكان في مدينة رفح 

سياسة: متابعة/ سما بغداد نيوز.

رحب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، تبني محكمة العدل الدولية قرارا لوقف الاعتداء الإسرائيلي على السكان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وشدد السيد الحكيم في بيان لمكتبه “على أهمية تعزيز هذا القرار المهم بخطوات عملية عاجلة لإغاثة السكان المحاصرين والنازحين وإطلاق حملة واسعة مدعومة دوليا لإعادة إعمار القطاع المنكوب، الذي ابتلي خلال شهور طوال بإبادة جماعية وتجويع متعمد وحصار مطبق على مرأى ومسمع العالم مع نقض مستمر للقرارات الدولية التي كانت منذ البداية تصب في إيقاف الحرب التي أهلكت النسل والحرث”. 

يشار الى انه وبموافقة 13 من أعضائها مقابل رفض عضوين، أصدرت محكمة العدل الدولية، في وقت سابق اليوم الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بأن توقف فورا هجومها على رفح، وأن تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، وأن تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها بهذا الصدد.
وجاءت هذه التدابير الجديدة من المحكمة، التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، استجابة لطلب من جنوب أفريقيا ضمن دعوى شاملة رفعتها بريتوريا نهاية ديسمبر/كانون الأول 2023، وتتهم فيها تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن قرارات محكمة العدل الدولية الصادرة بشأن رفح “ملزمة”، ويتوقع أن يلتزم الأطراف المعنيون بها حسب الأصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار