طوفان غزة مابعد الهدنة الاولى

طوفان غزة مابعد الهدنة الاولى

اللواء ركن نجم عباد خبير عسكري استراتيجي

الصهاينه سوف يستمر جيشهم في قصف شمال غزة دون توغل حقيقي لعلمه بالخسارة التي ستلحق به وهدفه الاهم تدمير كل شمال غزة ( حرب انتقاميه فقط )
2 – من جحر الديك سوف يطوق دير البلح بشكل حذوة حصان من شمالها وشرقها وغربها وتوغله في المناطق الزراعية وبعد تمهيد نيراني كبير بريا وبحريا وجويا ولن يتوغل في داخل المدينة حيث وقد جرب نتيجة الدخول شمال غزة .
3 – خان يونس سوف يدخل عليها من مستوطنة كيسوفيم شرقا ويقطع الشارع العام الذي يربطها بدير البلح والمحور الثاني من جنوب قرية هيسان الكبيرة والوصول الى الشارع العام لفصل خان يونس عن رفح والتحرك بالقوات حتى البحر .
4 – محور رفح ومطار ياسر عرفات سوف يتم التوغل من جنوب قرية هيسان الكبيرة ومن شمال قرية سوفا الشرقيه وسوف يحاولون وصول الخرق ليلتقي بالقوات المتوغله على الشريط الساحلي .
جميع التوغلات في المناطق الزراعية والقليلة البيوت بعد تمهيد نيراني كبير ( الارض المحروقة ) .
المقاومة الفلسطينية سوف تستمر بنفس الوتيره العالية من القتال الذي يعتمد على الحروب الهحينة من حروب دفاع القوات الخاصة وحرب العصابات بشكل مجاميع عنقوديه مستقله في قرارها مع استمرار الرشقات بالصواريخ لتل ابيب وغلا غزة وفي هذه المرحلة سوف يتم استخدام كثيف للالغام والمعركة مستمرة من جباليا شمالا الى رفح جنوبا .
والمقاومة مازالت خسائرها قليلة وانفاقها مجهولة وكل بيت مدمر او مزرعة محرقة تتحول إلى نقطة دفاع قوية .
……….
منشوري في ثاني يوم الحرب ان العدوا سيجتاح قطاع غزة من اربعة مسارات .. وقد لايحصل هذا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أصدر مستشفى: تحذيرًا عاجلًا للآباء والأمهات بضرورة متابعة أطفالهم الذين يعانون من مشاكل في النمو. أعلن المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق انتهاء أعمال البنى التحتية الخاصة بالقطع العشرة للنفق، الجمارك الإيرانية خلال تقرير لها أن الإمارات كانت أكبر مصدر للبضائع لإيران خلال الأشهر الخمسة الماضي... استهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية صباح الاثنين مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه، اليوم الدوري الإيطالي والإسباني.. المواعيد والقنوات الناقلة الصين رعاياها على مغادرة إسرائيل "في أسرع وقت ممكن"، القبض على عدد من المتهمين، بينهم متهم يحمل شرائح اتصال وآخر جهاز خاص بسحب الرواتب غير مخولين بحملها استهداف الضاحية !! ماقبلها .. ليس كما بعدها (‌ الحلقة - 2 )!! بالوثيقة: الادعاء العام يتسلم معلومات: شركة "تخدم إسرائيل" تعمل مع الجيش داخل العراق  رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في نيويورك المديرة التنفيذية لليونيسيف