جدارية شهداء العراق

جدارية شهداء العراق

محمد فخري المولى

مسيرة العراق حافلة بالاحداث المهمة .
عام ٢٠٠٣ كانت الانتقالة المهمة بالاحداث فتغيير نظام شمولي ديكتاتوري مستبد تسلطي الى نظام جديد ويمكن توصيفه بحرية وديمقراطية مفرطة.
النظام النيابي الذي ارتبط بضرورة تواجد كل الطيف العراقي بل كل النسيج الاجتماعي حاضر بالقبة البرلمانية او الجهاز الحكومي بمختلف تفاصيله وما زلنا بهذا النهج بالرغم من تطور الفكر السياسي والنظر للشراكة ببناء الدولة والحكومة.
لكن هذه المسيرة منذ التغيير الى اليوم لم تمضي بسلاسة ويسر بل كان لكل من عارض او قاطع او نهى عن التعامل او الاندماج مع النظام الجديد اشهر السلاح ، اما القوى الظلامية المسلحة بمختلف الاسماء والعناوين وانتهاء بداعش فقد استخدم القتل الجماعي بالسيارات والانتحاريين والعبوات.
شهداء وجرحى وعوائل مشردة ونازحة ومهجرة حصيلة اخرى لتلك الاحداث والجهات.
لذا ووفق ما تقدم
يستحق شهداء التغيير منذ عام ٢٠٠٣ اقامة نصب مركزي رسمي يوثق اسمائهم ، اضافة لاستحقاقهم القانوني بمؤسسة الشهداء.
لنوثق اسماء الشهداء
لانهم جزء من مسيرة العراق الحديث والاهم وفاء لدمائهم
والاكثر اهمية من كل ماسبق
لينظر الجميع …
ان ما نشهده اليوم من استقرار امني مجتمعي وعودة الحياة بشكل كامل تقريبا هو بفضل تلك الدماء الزاكيات .
لنمضي هذا المشروع
تقديري واعتزازي
محمد فخري المولى
مجموعة
العراق بين جيلين
الاعلاميه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التربية: لغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة، الداخلية: متابعة سير التدريب الخاص بشرطة العقود في محافظتي المثنى وكركوك للإطلاع لمعلمون المحتجون في السليمانية، تحذيرات شديدة لحكومة الإقليم، مشيرين إلى أنهم على استعداد لإغلاق أبو... منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، قائمة منتخب الشباب العراقي للقاء بروناي جماهيرية الاتحاد الوطني الكردستاني تخطو بإتجاه تحقيق مكاسب مرضية من الأصوات عن طريق فهمها لضرورة الت... أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة. تعقد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، مؤتمراً كبيراً، غداً الأربعاء، في محافظة... خياطي العباءة الرجالية في الكوت نكهة خاصة، الوكالة تعمل مع إيران وبصورة محددة على التأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يستخدم للأغراض السلمية ...