وزير النقل يستعرض مشاريع الوزارة وآخر تطورات مشروع طريق التنمية في البرلمان

وزير النقل يستعرض مشاريع الوزارة وآخر تطورات مشروع طريق التنمية في البرلمان

محليات “جدار نيوز” متابعة هبة فؤاد

استعرض وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، مشاريع الوزارة وخططها الخدمية والاستراتيجية، أمام لجنة النقل والاتصالات النيابية.

وقال بيان للوزارة، إنّ لجنة النقل والاتصالات النيابية استضافت في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، وزير النقل والكادر المتقدم في الوزارة، للحديث عن مشاريع الوزارة وآخر تطورات العمل في مشروع طريق التنمية.

وأضاف البيان، أنّ السيد الوزير قدّم شرحاً مفصلاً عن عمل الوزارة وما تضطلع به من مشاريع خدمية واستثمارية، مشيدا بدعم اللجنة النيابية ودورها الرقابي الفاعل، الذي أسهم في تحقيق الإنجازات وإتمام الخطط المحددة ضمن البرنامج الوزاري للعام الأول من عمر الحكومة.

واكد البيان، أن معالي الوزير أجاب بشكل ضافٍ على أسئلة رئيس اللجنة والسادة النواب في ما يخص مشروع طريق التنمية ومساراته وتصاميمه ونقطة الربط مع الجانب التركي، كما استعرض تفاصيل البنى التحتية والفوقية الخاصة بالمشروع وما يرتبط بها من مشاريع صناعية وسياحية، مسلطا الضوء على طبيعة تعاطي الحكومات المحلية في المحافظات مع مشروع الطريق، وغيرها من التفاصيل.

وأشار البيان إلى أن السعداوي أجاب أيضا عن أسئلة النواب بخصوص مشروع الربط السككي البصرة -الشلامجة لنقل المسافرين والزائرين وتفاصيل العمل بالمشروع .

وزاد البيان، تحدث الوزير أيضا عن عمل الخطوط الجوية العراقية وخططها لرفع الحظر عن الناقل الوطني، مؤكدا استعداد الوزارة لتسلم إدارة المطارات العراقية ووضعها الخطط المسبقة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في جميع المطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار