الاستعداد لانتخابات مجالس المحافظات مفوضية الانتخابات تنفذ اول عملية محاكاة انتخابية .

الاستعداد لانتخابات مجالس المحافظات مفوضية الانتخابات تنفذ اول عملية محاكاة انتخابية .

السياسية “جدار نيوز” حيدر ابو زيد اللامي

نفذت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اول محاكاة انتخابية في جميع المحافظات وبواقع 927 محطة انتخابية فضلا عن المحطتين التي اجريت في مقرها في المكتب الوطني بحضور رئيس واعضاء مجلس المفوضين ورئيس الادارة الانتخابية والمدراء العامون في المفوضية ورئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات واعضاء اللجنة وفريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية (UNAMI).
اجريت هذه المحاكاة بغية التأكد من دقة الأجهزة الانتخابية الالكترونية والاطلاع على واجهات البرامج حيث تم التصويت من قبل عدد من الموظفين في مفوضية الانتخابات وخلال عملية المحاكاة تم شرح مبسط عن الأجهزة الانتخابية وبعد عملية التصويت الافتراضي تم اجراء العد والفرز اليدوي للمحطات والتي ظهرت مطابقة نتائجها.
وعلى هامش عملية المحاكاة عقد رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات اجتماعا مع أعضاء اللجنة الأمنية العليا للانتخابات من أجل الاستفادة من ايجابيات تجارب الانتخابات السابقة وتجاوز السلبيات إن وجدت.
والجدير بالذكر ان المفوضية تقيم الانتخابات الافتراضية قبيل اي عملية انتخابية بجميع حالاتها كالتصويت الخاص والعام استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اقامتها في 18 من كانون الاول لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار