قاآني في بغداد لماذا لماذا لماذا ؟

قاآني في بغداد لماذا لماذا لماذا ؟

محليات “جدار نيوز”

العراق مثل أي بلد ينفتح على العالم الخارجي، فيزور ويزار، لكن بمجرد تبادل الزيارات مع إيران (الجماعة يدوسون على جن) والقضية معروفة لا تحتاج الى شرح.
زيارة قاآني علنية وبعلم الحكومة العراقية، ويلتقي مع القيادات الحكومية الرسمية، لكن وقبل أن يصل الى العراق كالمعتاد التهمة جاهزة ومعدة وهي إن قاآني سيملي على فصائل المقاومة ويأمرهم بالتنفيذ.
فصائل المقاومة تكّن كل الاحترام للجمهورية الأسلامية لمواقفها المشرفة، لكنها لا تأتمر بأوامر أحد، فهي صاحبة الحس الوطني وتحترم قرارات الحكومة العراقية التي هي حكومتها وتعطيها الفرصة الكافية لأخراج القوات الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية.
أما بشأن تواجد الأحزاب الكردية المسلحة التركية والأيرانية، فهو قديم في كردستان، وقد سبب مشاكل كثيرة للعراق، لأنها قواعد لشن الهجمات ضد إيران، وردة فعل إيران تكون طبيعية وبقوة.
العراق يرفض أن يكون ساحةً للعدوان على دول الجوار، وهنالك جهود مشتركة بين العراق وايران لضبط الحدود ومنع تكرار هذه الحوادث.
إيران تتهم حكومة كردستان بغض النظر عن هذه المجاميع، ومنها من يتلقى الدعم من إسرائيل. لهذا إيران والعراق يقومان بعمل مشترك للضغط على الأقليم بهذا الاتجاه.

https://t.me/ttabyin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار