بحضور جميع أعضاء اللجنة الفنية للمشروع وزير النقل يبحث مع وزير الإعمار والإسكان إجراءات تنفيذ أعمال طريق التنمية

بحضور جميع أعضاء اللجنة الفنية للمشروع

وزير النقل يبحث مع وزير الإعمار والإسكان إجراءات تنفيذ أعمال طريق التنمية

الاقتصادية “جدار نيوز”

 

التقى معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة السيد بنگين ريكاني، لبحث إجراءات وآلية تنفيذ مشاريع طريق التنمية، بحضور اعضاء اللجنة الفنية الخاصة بالمشروع.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل، ان السيد السعداوي ناقش مع وزير الاعمار والإسكان تفاصيل وتصاميم مشروع طريق التنمية.

وحضر اللقاء كلٌّ من وكيل وزارة الخارجية السيد محمد حسين بحر العلوم، ووكيل وزارة النقل للشؤون الفنية المهندس طالب عبد الله بايش، ووكيل وزارة الاعمار والإسكان السيد جابر عبد خاجي، ومستشار رئيس الوزراء السيد ناصر الاسدي، ومدير عام السكك الحديد المهندس يونس خالد جواد، ومدير عام شركة موانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي.

واضاف البيان، ان اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الإعمار والإسكان، ناقش التصاميم الأولية التي قدمتها الشركة الإيطالية الاستشارية “PEG” الخاصة بطريق التنمية، والتي حددت اماكن محطات المسافرين والبضائع في المحافظات كافة.

وأكد معاليه، إن الوزارة تسلمت تصاميم المقطع الأول لطريق التنمية، والذي يمتد من الفاو إلى جنوب محافظة ذي قار، مشيرا الى ان الفرق الفنية ودائرة المشروع تعمل الآن على دراسة تلك التصاميم.

وبين معالي الوزير، وفقا للبيان، ان شركات متخصصة تعمل على تحري التربة على طول الطريق من الفاو إلى منطقة فيش خابور.

وأشار إلى أن الوزارة تنوي توقيع عقد تصميم الطريق الدولي السريع (الطريق البري) مع إحدى الشركات المتخصصة، مؤكدا انه بعد اكتمال هذه التصاميم أو أي مقطع من هذه التصاميم، ستعمل الوزارة على إعداد المناقصات المطلوبة من أجل تنفيذ مشروع الطريق البري.

من جانبه، أبدى معالي وزير الإعمار والإسكان السيد بنگين ريكاني استعداد جميع تشكيلات وزارته للعمل والمساهمة في مشاريع طريق التنمية، مؤكدا دعمه الكامل لإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي الذي يخدم العراق والمنطقة والعالم.
__________________
وزارة النقل-الاعلام
١٣/تموز/٢٠٢٣
يمكنكم متابعة المنصات الرسمية لوزارة النقل العراقية عبر الرابط أدناه
‏https://bio.link/motrans

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار