محمديون بإسم المصطفى كتبوا “الجزء الثاني”

محمديون بإسم المصطفى كتبوا “الجزء الثاني”

مقالات “جدار نيوز”

ملتقى كتاب العرب والأحرار يحتفل بمولد النور المحمدي واحياءً واحتفالاً وابتهاجاً بمولد النور المحمدي سيد الوجود محمد صلوات الله عليه وعلى آله صلاةً كاملة مستمرة وسلام تام من المؤمنين..
وتمجيد وتقديس ..وأمنيات بالتوسل به.. إلى الله .. فقد بدأ الكتاب تلبية الدعوه وننتقل إلى
الجزء الثاني.من مشاركات الكتاب… تلبية لـحملة ونشاط (محمديون بإسم المصطفى كتبوا من ملتقى كتاب العرب والأحرار) كانت مشاركات الجزء الثاني على النحو التالي:-

1- الإسم /قاسم الغراوي
كاتب / صحافي من العراق

السلام عليك يارسول الله
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144) آل عمران
يامن أنقذت الأمة من الضلالة إلى الهدى..ومن الظلام الى النور ..ومن الباطل إلى الحق ..ومن الظلم الى العدالة .
يارسول الله ؛ لقد عادت الأمة إلى الوثنية والظلم والإلحاد والقتل والجاهلية ، لقد ابتعدت عن القران وقيم السماء ، عادت الأمة لعبادة المال والأهواء والرغبة في الفساد ، وامسى المؤمن غريباً يقبض على دينه كما يقبض على الجمر في مجتمع وضع ساتراً بينه وبين الاسلام المحمدي .
يارسول الله ؛ شوهت الكثير من القيم والشعائر على المنابر وفسرت حسب الأهواء وماعادت الأمة تتمسك بما اوصيت به وبما فرض القرآن .
أصبح من الرجال من يتشبه بالنساء ومن النساء من يتشبهن بالرجال ، وكلما ذكرته في ما أوحى اليك قد تحقق في الأمة ، في زمن تكالبت فيه الأعداء علينا وعلى بلداننا .
يارسول الله ؛ اصبحنا نتشبه بعادات وتقاليد الغرب ونباهي بما اكتسبنا ولم تعد القيم والأخلاق الإسلامية حاكمة في حياتنا ، تتحكم فينا دول الافرنج والترك والعجم في إدارة بلداننا .
في بلداننا لم يعد الحاكم يخاف سخط الله وعدم رضاه المهم أن يرضي العتاة من الفاسدين على حساب لقمة المعوزين والفقراء والمحتاجين.
يارسول الله ؛ يحكمنا الفاسدين وينهب ثرواتنا حكام لصوص ويتنعمون بها في الوقت الذي يفترش فقراء الأمة الأرصفة للبحث عن لقمة العيش في الشوارع ، واصبحت الحياة لاتطاق والتبس علينا الحق والباطل ،فاصبح الحق باطلا والباطل حقا وتهافت علية القوم وكبارهم وشيوخهم نحو المال والمضاربات والتفاوض على مصير الإنسان .
يارسول الله ؛ أصبحت حياة الإنسان رخيصة وقتله ارخص ، والناس غير مؤتمنين على حياتهم خائفين لايملكون إلا أن يقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل.
في خضم ذلك الصراع والتراجع والخوف والضياع هناك ثلة مؤمنة صابرة عاملة مجاهدة في سبيل الحق ضد الباطل تضحي من اجل السلام والاسلام والإنسان ،تسعى لمرضاة الله وتؤمن بما أنزل في القران ، معها صوت وحرف وقلم وحق تصدح به وسط الضوضاء والضجيج والنار والحديد ، وسط الكثرة التي تمانع ، ووسط غالبية كانت شاذة فأصبحت قاعدة في المجتمع ورغم هذه القلة إلا أنهم هم الفائزون لانهم مع الحق والكثرة للحق كارهون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون .
تم بحمد الله

2-الاسم/ الدكتور إسماعيل النجار كاتب وباحث سياسي من لبنان،

إنه رسول الرحمة والمحبة والتسامح، إنه محمد المصطفى الهادي،
لأجلهُ خلق الله الدنيا، وهو الشفيع يومَ لا ينفع لا مالٌ ولا بنون،
صلى الله عليك يا سيدي ومولاي يا رسول الله لقد باركت أيامنا ووجودنا وهديتنا الى صراطٍ مستقيم
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد
تم بحمد الله
3– الدكتور السيد/عصام العماد؛ مدرّس في الحوزة العملية بمدينة قم المقدسة ايران 🇮🇷

إحياء مولد النبي هو من أعظم مظاهر ومشاهد الشكر لنعم الله لأن تشريف هذا النبي للعرب نعمة كبرى لا يماري فيها عاقل لأجل ذلك امتن الله على العرب به وتحول العرب بنعمة هذا النبي إلى أمة أخرى.. فمن يرفض الإحتفال بمولده فهو يكفر بهذه النعمة الكبرى من حيث لا يعلم .
تم بحمد الله

4- الباحث والكاتب والناشط عبدالله علي هاشم الذارحي -اليمن 🇾🇪
تعبيري عن رسول الله صلوات الله عليه وآله
*بما ان احرار الشعب اليمني سيحتفلون يوم الأربعاء الموافق 12من ربيع الأول1445هـ، احتفالا مليونيا بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فإن شعوري وتعبيري عن هذه المناسبة وعن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يكمن في قول تعالى
{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ}
هذا يستوجب منا ان نكون:-
-أعزاء كَمَا كان عزيزاً -أمناء كما كان أمينا -كرماءكما كان كريما -أقوياء كما كان قويا
-رحماء كما كان رحيما -صادقين كما كان صادقا -عادلين كما كان عادلا -حكماء كما كان حكيما -علماء كما كان عالما -عظماء كما كان عظيما -زاهدين كما كان زاهدا
-نأمربالمعروف كما كان آمرا -ننهى عن المنكر كما كان ناهيا -نفي بالعهد كما كان وفيا -نحب الله كما كان له محبا
-نصبر كما كان صبورا -ندعوا كماكان داعيا -نعلم غيرنا كماكان معلما-نتلوا القرأن كما كان تاليا -نوالي من كان مواليا….
تلك بعض ماكان عليه نبينامحمد صلىالله عليه وآله وسلم،وعلينا ان نقتدي به في أخلاقه واقواله وافعاله لنسعد في الدنيا والآخرة ..ومن شذ شذ في النار والعياذ بالله هو حسبنا ونعم الوكيل؛
تم بحمد الله..

5–محمد عقيل بن يحيى العلوي الحضرمي
عضو الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
نائب رئيس النشر بالحملة الدولية لفك الحصار لمطار صنعاء الدولي

تعبيري عن أشرف المرسلين رحمة للعالمين محمد عليه وآله الصلاة والسلام هو حب دائم ووفاء لمن جاء بالهدى والنور ليعم السلم والسلام منطلقا من بيئة كانت تمارس أبشع صور الجاهلية فبظهوره تطهرت مجتمعات وتنزهت وتآخى فقيرهم مع غنيهم ونقلهم رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام من مستنقع العادات الجاهلية إلى عالم السمو بالنفس وإلى خير الأخلاق وكان نوره يعم سريعا حتى جاوز القارات السبع وعم العالم الخير بفضل التأسي بأخلاقة المحمدية التي جاء بها من عند الله رحمة للعالمين .
فسلام عليه يوم ولد ويوم أن عم نوره الكون ويوم يبعث حيا …

تم بحمد الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أصدر مستشفى: تحذيرًا عاجلًا للآباء والأمهات بضرورة متابعة أطفالهم الذين يعانون من مشاكل في النمو. أعلن المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق انتهاء أعمال البنى التحتية الخاصة بالقطع العشرة للنفق، الجمارك الإيرانية خلال تقرير لها أن الإمارات كانت أكبر مصدر للبضائع لإيران خلال الأشهر الخمسة الماضي... استهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية صباح الاثنين مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه، اليوم الدوري الإيطالي والإسباني.. المواعيد والقنوات الناقلة الصين رعاياها على مغادرة إسرائيل "في أسرع وقت ممكن"، القبض على عدد من المتهمين، بينهم متهم يحمل شرائح اتصال وآخر جهاز خاص بسحب الرواتب غير مخولين بحملها استهداف الضاحية !! ماقبلها .. ليس كما بعدها (‌ الحلقة - 2 )!! بالوثيقة: الادعاء العام يتسلم معلومات: شركة "تخدم إسرائيل" تعمل مع الجيش داخل العراق  رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في نيويورك المديرة التنفيذية لليونيسيف