محافظ السليمانية هفال أبو بكر ما يفعله العراق تجاه إقليم كوردستان، هو برنامج مدروس لإيقاف عجلة التقدم في الإقليم، ولتصل مدنهم إلى مستوى مدننا، أو لتدمير مدننا مثل باقي المدن العراقية من الحلة الى البصرة.

محافظ السليمانية هفال أبو بكر
ما يفعله العراق تجاه إقليم كوردستان، هو برنامج مدروس لإيقاف عجلة التقدم في الإقليم، ولتصل مدنهم إلى مستوى مدننا، أو لتدمير مدننا مثل باقي المدن العراقية من الحلة الى البصرة.

🔴تعليقي

د. حيدر سلمان

🔹اولا: بعض المدن تاخذ اعشار ماتخذونه بالشرع والسرقة وتقدم افضل مما تقدمونه باضعاف ونموذج البصرة وكربلاء والانبار والموصل في تطور مستمر.

🔹ثانيا: ماسرق من الاقليم يبني بلدان حيث اخذ بمعدلات بين 12.6 الى 17% مضاف له رواتب موظفيكم وقواتكم الحزبية بمعدل يفوق ال 3 – 4% من الدخل العام مضاف له واردات الاقليم الذي لم يسلم سنت واخد منه للموازنة العامة وهي عشرات المليارات ليصل دخل الاقليم بين 25.2% الى 34% من الدخل العام للبلاد لاقليم صغير نسبيا.

🔹ثالثا: الليس الاقليم للان يهرب ويتاجر بالنفط العراقي والسوري المسروق بمعدل يتراوح بين 140 الف الى 200 الف برميل فكيف لاتسلمون رواتب لموظفين يخدمون نظامكم؟

🔹رابعا: ياترى ماذا فعلته بغداد غير ترككم وشانكم فيما كنتم ولازلتم تطالبون بالاستقلال ليتضح انكم اضعف مما تقولون علما ان رواتب موظفيكم ونظامكم ككل يقع ضمن حصتكم العامة ويوميا تضيفون فقرات اخرى لتزيدوا من حجم السرقة لشعبكم الذي لايتجاوز ال 5 مليون فقط.

🔹خامسا: على النظام في بغداد ان يكمل ما بدأه وعدم جعل الاتفاقات الملتوية بحجة كونها سياسية اعلى من ان تكون فوق القانون والدستور، ومن لايعجبه ذلك فليذهب للانفصال، وانا متاكد ان الشعب العراقي يرحب بذلك ومن الممكن ان تسندكم دول غررت بكم ولتتكفل بكم.

🔹سادسا: من يريد العراق وطن مرحب به شرط المساواة والتنافس على ماتقدمه له ولشعبه وعكسه فالعراق اكبر ممن لايريده وطنا وماقدمتم من نموذج هش وعبارة عن ظلم وسرقة لصالح اقطاعيين في الاقليم بينما مواطننا العراقي لديكم اسرتموه تحت عقلية العنصرية ليتبين انكم اول من سرقه.

🔹سابعا: ببساطة وباللهجة العراقي👈 “مايعجبك … الله ومحمد وعلي وياك بلا حرب او تجاوز” ونبارك لكم التطور ان كان ضمن مايتاح وليس ممايسرق من قوت المواطن ليصرف على مشاريعكم الانفصالية ودعم لمنظمات اجنبية معارضة لدول المجاورة.

د. حيدر سلمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
أصدر مستشفى: تحذيرًا عاجلًا للآباء والأمهات بضرورة متابعة أطفالهم الذين يعانون من مشاكل في النمو. أعلن المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق انتهاء أعمال البنى التحتية الخاصة بالقطع العشرة للنفق، الجمارك الإيرانية خلال تقرير لها أن الإمارات كانت أكبر مصدر للبضائع لإيران خلال الأشهر الخمسة الماضي... استهدفت عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية صباح الاثنين مناطق عدة في جنوب لبنان وفي شرقه، اليوم الدوري الإيطالي والإسباني.. المواعيد والقنوات الناقلة الصين رعاياها على مغادرة إسرائيل "في أسرع وقت ممكن"، القبض على عدد من المتهمين، بينهم متهم يحمل شرائح اتصال وآخر جهاز خاص بسحب الرواتب غير مخولين بحملها استهداف الضاحية !! ماقبلها .. ليس كما بعدها (‌ الحلقة - 2 )!! بالوثيقة: الادعاء العام يتسلم معلومات: شركة "تخدم إسرائيل" تعمل مع الجيش داخل العراق  رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في نيويورك المديرة التنفيذية لليونيسيف