فخ الهدنة !! كمين تمزيق وحدة الساحات ( ح 2 ) !!

فخ الهدنة !! كمين تمزيق وحدة الساحات ( ح 2 ) !!

باقر الجبوري

بتسريبات متعمدة وكأنها قد اعدت مسبقا للاعلام يتبين للجميع أن اسرائيل والامريكيان والفرنسيين هم من يقفون وراء إشاعة الحديث عن نوايا اسرائيلية بطلب الهدنة والتفاوض مع الحزب ….
والكمين إن جازت تسميته بهذا العنوان الهدف منه !!!
● أولا .. اما الاتفاق مع الحزب على وقف اطلاق النار وهو ما سيرتد عكسيا على سير معركة طوفان الاقصى بايقاف اسناد غزة من الجانب اللبناني وبحجة الاتفاق بين الطرفين وهذا ما لن يكون ابدا مهما حصل من ضربات تجاه الجنوب اللبناني باعتبار ايقاف اطلاق النار من جبهة جنوب لبنان متوقف على اغلاق ملف مفاوضات ايقاف الحرب قي غزة وحسب مطالب المقا..ومة الفلسطينية !!
ونقول .. فحتى لو تحقق ذلك الاتفاق قبل الاتفاق على ايقاف اطلاق النار في غزة بعد الضغط على جنوب لبنان ( وهو ما نؤكد انه لن يكون ابدا )
فحتى لو تحقق ذلك فستقوم اسرائيل بعدها بتحريك ادواتها الاعلامية وعملائها ومؤدلجيها ليشيعوا ان الحزب قد وافق صاغرا بسبب الضربات الاسرائيلية التي سيزعمون انها دمرت امكانات وقدرات الحزب الهجومية والدفاعية وان الحزب قد تخلى عن اسناد غزة بعد ان وصلت النار الى قراهم ومجتمعاتهم في الجنوب والضاحية وهي ضربة للحزب !!!
● ثانيا .. واذا لم يوافق الحزب على الهدنة ( وهو ماسيمون حتما ) فستعمد نفس تلك الادوات التي ذكرناها الى القول ان تزمت الحزب واصراره على الحرب هو سبب الدمار الذي سيلحق بالجنوب اللبناني وانه السبب وراء سقوط كل الضحايا والخسائر ووصول الحرب والدنار الى وسط لبنان !!
وبالمناسبة فالكلام عن ورقة اتفاق الهدنة يتضمن قيام الجانب الفرنسي بدفع أمريكي باعداد تلك الورقة وهنا نقول فما فرق هذه الورقة عن ورقة الاتفاق التي تعهد به الرئيس الامريكي بايدن بين اسرائيل والمقاومة الغزاوية والتي تنصل بايدن لاحقاً عن كل نقاطها بعد الجلوس على طاولة المفاوضات في قطر مما ادى الى تعثر المفاوضات دون الوصول الى اتفاق وهذا مايريده ويتمناه نتنياهوا ليضمن بقائه في السلطة !!
احدهم يقول عن العلاقة بين اسرائيل وامريكا وموضوع الاتفاق وكأنهما ( واحد بعكا والثاني بمكة ) والحقيقة انهم في خطين متوازيين على الخريطة مبني على تسويف قضية غزة لالحاق اكبر الخسائر بالطرف المقابل وعدم التفاوض من جانب الضعف ووضع نقاط لصالح اسرائيل الهدف منها وسم المقا..ومة بالهزيمة والخسارة و( لمآرب اخرى في نفس يعقوب ) !!
لاندعي اننا نعطي الدروس لاهل المقاومة فهم الافهم والاعلم ونحن الاقل قدرا امامهم لكننا نتكلم من باب الرد على تساؤلات المجتمع المقاومة وغير المقاوم لالقاء الحجة عل. الجميع !!
ويمكرون ويمكر الله … والله خير الماكرين !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار