شيعة إسرائيل.. والعدوان الثلاثي على اليمن

شيعة إسرائيل.. والعدوان الثلاثي على اليمن

✍🏻️ محمد حسن زيد

19 ديسمبر 2023

14 نوفمبر 2023 أقفل الزعيم اليماني السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي باب المندب في وجه السفن الإسرائيلية فأعلن وزير الدفاع الأمريكي في 18 ديسمبر 2023 تشكيل تحالف دولي لحماية السفن الإسرائيلية مكون من عدة دول بينها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا وهولندا واسبانيا والنرويج وسيشيل والبحرين.. هذه الدول التي يمكن الاصطلاح عليها بـ شيعة إسرائيل انما تحالفت لحماية الكيان الصهيوني اللقيط وتوفير الغطاء له ليستمر في ذبح الشعب الفلسطيني بهدوء وتركيز، فليس هناك أي خطر على الملاحة الدولية عند باب المندب إذ ان قرار اليمن هو بحصار إسرائيل فقط وهو قرار مشروط بفك الحصار والتجويع عن أهل غزة لأن ضحايا الحصار والمجاعة في الحروب أكبر بكثير من ضحايا المجازر والمعارك.. لكن للأسف هناك قرار دولي وإقليمي بذبح الفلسطينيين وتركيعهم لإلغاء خيار المقاومة.

العدوان الثلاثي على مصر كان سنة 1956 قامت به (بريطانيا وفرنسا وإسرائيل) وكان لاستعادة السيطرة على قناة السويس، واليوم أركان العدوان الثلاثي حضرت لاستعادة السيطرة على باب المندب وللدفاع عن إسرائيل، ففي 29 يوليو 1956 أعلن الرئيس جمال عبدالناصر تأميم قناة السويس وبعد فشل الضغوط السياسية لإقناعه بالعدول عن قراره وتحديدا في يوم 29 اكتوبر 1956 بدأ العدوان الثلاثي على مصر لكنه انتهى بانتصار الإرادة العربية ونهاية دور بريطانيا كأقوى قوة عظمى في العالم وأصبح الزعيم جمال عبدالناصر رمزا قوميا عربيا ما زال يُلهم الشعوب الطامحة للتحرر إلى يومنا هذا.

طبعا هناك فارق بين العدوان الثلاثي على مصر سنة 1956 وبين العدوان العُشاري على اليمن سنة 2023 فإسرائيل التي كانت منبوذة عالميا عام 1956 أصبح لها أتباع حتى داخل الصف العربي! فهناك قوى يمنية أعلنت عن استعدادها لحماية إسرائيل مقابل اعتراف إسرائيل بها وبمشاريعها السياسية! وهناك قوى يمنية تقوم فعليا بجهود حراسة إسرائيل لان إسرائيل كما يبدو تعترف بها وبمشاريعها السياسية! وهناك قوى يمنية لا تملك منفذا على البحر لتُساهم في جهود حماية إسرائيل لكنها ستتحرك عسكريا في جبهات برية متعددة للطعن في خاصرة الوطن والعروبة والإسلام بتمويل إماراتي سعودي بحجة “مواجهة المشروع الإيراني” أو “استعادة الجمهورية” أو “استعادة الشرعية ورفض الانقلاب” أو ما شابه ذلك من عناوين مستهلكة..
عربيا يشارك نظامُ البحرين علنا في هذا التحالف وهناك دول عربية أخرى ستشارك (لكن في الخفاء تماما كمشاركة إسرائيل في الخفاء) لان هذه الدول العربية تخشى عواقب المزيد من الاستفزاز لشعوبها بعد موقفها الرسمي من استباحة غزة وتركيعها.
نظام البحرين حالة خاصة لانه نظام فاقد للشرعية فمنذ تدمير دوار اللؤلؤة لم يعد يمثل الشعب البحريني الشقيق وأصبح مجرد أداة بيد السعودية تستخدمه للقيام بمهمات مُحرجَة، ووجوده ضمن شيعة إسرائيل له وظيفة سياسية واضحة..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التربية: لغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة، الداخلية: متابعة سير التدريب الخاص بشرطة العقود في محافظتي المثنى وكركوك للإطلاع لمعلمون المحتجون في السليمانية، تحذيرات شديدة لحكومة الإقليم، مشيرين إلى أنهم على استعداد لإغلاق أبو... منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، قائمة منتخب الشباب العراقي للقاء بروناي جماهيرية الاتحاد الوطني الكردستاني تخطو بإتجاه تحقيق مكاسب مرضية من الأصوات عن طريق فهمها لضرورة الت... أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة. تعقد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، مؤتمراً كبيراً، غداً الأربعاء، في محافظة... خياطي العباءة الرجالية في الكوت نكهة خاصة، الوكالة تعمل مع إيران وبصورة محددة على التأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يستخدم للأغراض السلمية ...