بايدن . . إدارة . . الكذب والخداع !

بايدن . . إدارة . . الكذب والخداع !

١ / ١١ / ٢٠٢٣

فارس الطالب ✍️

يعلن بايدن أنه مع عدم ألتهجير ألقسري لسكان غزة . ومع تخفيف وطأة الهجوم الإسرائيلي ألمستمر على المدنيين . في الوقت الذي يصرح فيه كبار المسئولين في إدارته وبلا مواربة بأن الإدارة الأمريكية لم تضع أي خطوط حمراء أمام إسرائيل بشأن ما تتخذه لنفسها من إجراءات في غزة بما فيها تحضيرها لأقتحامها أاكتساحها وإعادة أحتلالها بريا بأعداد هائلة من القوات والمعدات والتجهيزات . وأن القرار في النهاية يبقي قرارها لأنه يتعلق بمسئوليتها عن حماية أمنها المهدد من حماس . .

يلعب الرئيس الأمريكي بايدن مع إدارته كالعادة لعبة الخداع المزدوج بالتظاهر في أتصالاته مع من يتصل بهم من القادة والرؤساء العرب بأنه ليس مع نزوح الفلسطينيين من غزة وأنه مع بقائهم فيها . وأنه مع زيادة حجم المساعدات الدولية الأنسانية ألتي تقدم لسكان القطاع . .
هذا هو الوجه الأنساني الكاذب الذي يحاول أن يقدم به نفسه أليهم في الوقت الذي تنطق فيه مواقفه وسياساته وتصريحاته وأفعاله وردود أفعاله بالعكس تماما مما يزعمه أو يتظاهر به . .

وخلال الأسابيع الماضية وقفت إدارة بايدن مع إسرائيل بلا حدود بتحريكها لحاملات طائراتها ومدمراتها وأسراب مقاتلاتها وبقوات العمليات الخاصة التي أحضرتها إلى المنطقة لتكون الظهير الداعم بقوة لإسرائيل في مواجهة كافة السيناريوهات والأحتمالات واضعة في إعتبارها أمكانية تصاعد الحرب في غزة إلى حرب أقليمية واسعة قد تدخل إيران طرفا فيها . . وهنا كانت تحذيراتها المستمرة لإيران ولحزب الله في لبنان بالمخاطر الهائلة ألتي سوف يجلبها عليهم تدخلهم في الحرب الدائرة في غزة الأن لأجتثاث حماس والقضاء على كل أثر لتواجدها هناك . .
وهي بذلك توفر لإسرائيل الأطار المطلوب من الردع الفعال حتى تتفرغ لحربها على جبهة غزة وحدها . مرحليا على الأقل وألتي بعدها قد يندفع السيناريو العسكري الإسرائيلي في مسار أخر أوسع مدى مما يحدث الآن . . وهذا أمر وارد ولا ينبغي أستبعاده أو تجاهله . .

أرجع وأقول أنه لو كانت الإدارة الأمريكية الحالية والمنحازة إلى جانب إسرائيل على طول الخط مع قواعد القانون الدولي الأنساني ومع حماية المدنيين ممن لا ذنب لهم في الكثير مما جرى ويجري لهم في أراضيهم من إبادة عنصرية وتدمير شامل وتخريب هائل لكافة مرافق حياتهم ولو أن هذه الإدارة الأمريكية الصهيونية بأمتياز كانت صادقة في مزاعمها التي تحاول تسويقها لدول المنطقة حاليا ولكن / بعد خراب مالطة كما يقولون . أعني أنها لو كانت فعلا قد وقفت منذ اليوم الأول لحرب إسرائيل على غزة لتحدد لها ما يمكنها أن تقبله منها وما لن تقبله خاصا بقواعد أدارتها لحربها على داعش في مدينة هي الأكثر أكتظاظا وتكدسا بالمدنيين من بين كل مدن العالم . لما كان كل هذا الخراب والدمار الذي حول غزة الى أشلاء ودماء وأنقاض وأطلال ولما كانت كل هذه الأنتهكات الإسرائيلية الصارخة لكل القيم والأخلاقيات والمواثيق والقوانين والأعراف الدولية ومعايير الشرف الانساني الذي تلتزم بها الدول وتراعيها في ظروف الحروب كما تؤكد عليه أتفاقيات جنيف وغيرها . .
وخاصة فيما يتعلق بمعاملة المدنيين . أثناء الحروب . .

ولا يجب أن يغيب عن بالنا أن هذه ليست حربا تدور بين جيوش نظامية وأنما بين جيش مسلح حتى أسنانه وبين شعب صغير لا يملك سلاحا يدافع به عن نفسه . . شعب يجري نهشه وأفتراسه وإبادته حتي يختفي إلى الأبد . .

هذه إدارة بايدن / تكذب وتراوغ وتخادع وتضلل وعلينا أن نحذرهم ولا نصدقهم ونجاريهم أو نردد ما يزعمونه ورائهم وكأننا نتشارك معهم فيه . .
ودعوا الواقع الكارثي في غزة يتحدث عن نفسه . . المدينة العربية المسالمة الصغيرة التي تحتضر على أيديهم وتنزف دماءها وألة الحرب الإسرائيلية تحصد أرواح أطفالها ونسائها بالآلاف . .

ومع ذلك لا يثير حرقة إدارة بايدن ويهز مشاعرها سوف بضعة أطفال إسرائيليين يزعمون للعالم أن حماس قتلتهم وفشلو في أقامة الدليل على صدق مزاعمهم ودعاويهم . .

دعونا نعرف أصدقاءنا من إعداءنا / وأن كان يجب ألا نعفي انفسنا من اللوم فلو لم نكن كذلك من العجز وقلة الحيلة لما أخذوا راحتهم فينا إلى هذا الحد . .

ولا حول ولا قوة إلا بالله . .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التربية: لغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة، الداخلية: متابعة سير التدريب الخاص بشرطة العقود في محافظتي المثنى وكركوك للإطلاع لمعلمون المحتجون في السليمانية، تحذيرات شديدة لحكومة الإقليم، مشيرين إلى أنهم على استعداد لإغلاق أبو... منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، قائمة منتخب الشباب العراقي للقاء بروناي جماهيرية الاتحاد الوطني الكردستاني تخطو بإتجاه تحقيق مكاسب مرضية من الأصوات عن طريق فهمها لضرورة الت... أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة. تعقد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، مؤتمراً كبيراً، غداً الأربعاء، في محافظة... خياطي العباءة الرجالية في الكوت نكهة خاصة، الوكالة تعمل مع إيران وبصورة محددة على التأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يستخدم للأغراض السلمية ...