الحلقة الثانية فصائل مقاومة العراق ومساندة غزة

الحلقة الثانية
فصائل مقاومة العراق ومساندة غزة

✒️اللواءركن نجم عباد خبير عسكري استراتيجي

الفصائل اهمهم
حزب الله العراق / النجباء / كتائب سيد الشهداء / عصائب اهل الحق /…الخ
كل هذه الفصائل قواتها المقاتلة صغيرة لايتعدا اكبرها 5000 الف جندي .. معظمهم انغماسيون فدائيون تدريبهم عالي ومهارتهم ممتازه يجيدون حرب العصابات بشكل جيد جدا في جميع اراضي ومدن الحرب
2 – اسلحتها هي اسلحة تقليدية اسلحة الفرد واحينا سلاح الفصيلة من وسائل مضاد الدروع والهاونات .. وسلاحها الاستراتيجي الصواريخ المصنعة محليا وتملك طائرات مسيرة ..
3- اسلوبها فى القتال حرب العصابات اضرب وهرب ( كمائن / اغارات / الغام وعبوات ناسفه / ضرب بالهون والصواريخ ثم تترك المكان وتهرب ( ليس لها اماكن تعسكر معلومة )
4 – تعتمد في التخفي والتمويل والحشد على الحاضنة الشعبية ..
………
ما تقوم به هذه الحركات لمساندة غزة التالي
1 – تحريك الشارع العراقي وتحريضه على الامريكين واليهود
2 – تقوم بتدريب المجندين الجدد بهدف التوسع والتحرك عسكريا شبه نضامي من سوريا والجولان في حال تم التصعيد في المعركة .
2 – تقوم بأستهداف القواعد الامريكية في العراق وسورياء ضربا بالسوارخ والمسيرات والهاونات وهذا هو الاسلوب الذي تجيده وهذه هي امكانيتها .
4 – اطلاق الطائرات المسيرة في اتجاه جنوب الكيان والبحر الميت مما يسبب اشغال لقوات الكيان ومضاعفة خسارته عسكريا واقتصاديا وووالخ ..
5 – تقوم بعمل كمائن بقوات قتالية صغيره او بالعبوات الناسفه تجاه الدوريات الامريكية المعادية
6 – كما قلنا سابقا هذه هي قدراتهم وسيكون التصعيد بزيادة الهجمات على القواعد وحشد مجاهدين فدائين بأتجاه الجولان .
……….
المخاطر التي تجعلهم يتدرجون بالتصعيد
1 _ المخابرات وكل انواع الاستطلاع الكتروني تمارسه امريكاء في كل مسرح العمليات لذا ليس من السهل تنفيذ الاغارة بالنار انما يتم التحرك بمنتهى السريه لذا اعداد الضربات ليست كثيرة .
2 – هذه الفصائل هي جزء من الحشد الشعبي الذي يقاتل تنظيم داعش في العراق وهذا التنظيم ينتظر ضعف او انشغال هذه الفصائل ليهجم على اماكنهم ويهجم على مدن الحاظنة الشعبية لهم وقتلهم كونهم روافض ..
………..
في حالة التأكد ان مقاومة فلسطين مهدده حقيقة بالهزيمة سوف تقوم هذه الفصائل بتكثيف ضرب القواعد الامريكيه وتحشيد المقاتلين للجولان وهي تعرف بحجم التضحيات الكبيرة التي سوف تدفعها الفصائل وجنوب العراق ..
وهم متأكدين ان مشائخ وشيعة هند ستنهال فتاويهم بالجهاد لقتال الروافض الذي تصفهم انهم اخطر من اليهود ..
لاكن مقاومة فلسطين رأس الحربة وهزيمتها سيكلف المحور صراع قاتل لهم بالدور ( اكلت يوم اكل الثور الاسود )
………
ن ميتم ..
الحلقة الثالثة انصار اليمن وطوفان الاقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التربية: لغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة، الداخلية: متابعة سير التدريب الخاص بشرطة العقود في محافظتي المثنى وكركوك للإطلاع لمعلمون المحتجون في السليمانية، تحذيرات شديدة لحكومة الإقليم، مشيرين إلى أنهم على استعداد لإغلاق أبو... منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، قائمة منتخب الشباب العراقي للقاء بروناي جماهيرية الاتحاد الوطني الكردستاني تخطو بإتجاه تحقيق مكاسب مرضية من الأصوات عن طريق فهمها لضرورة الت... أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة. تعقد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، مؤتمراً كبيراً، غداً الأربعاء، في محافظة... خياطي العباءة الرجالية في الكوت نكهة خاصة، الوكالة تعمل مع إيران وبصورة محددة على التأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يستخدم للأغراض السلمية ...