ارجو القراءة بانتباه ودقة، فالموضوع خطر، ويتعلق بحياتنا وبيوتنا.

ارجو القراءة بانتباه ودقة، فالموضوع خطر، ويتعلق بحياتنا وبيوتنا.

بقلم: القابض على جمرة دينه.

هذه قصة حية، نقلها لي احد الأصدقاء المؤمنين المغتربين، من الذين يعانون معاناة كبيرة في حفاظهم على دينهم وعوائلهم، مع ان ما نقله في قصته هذه، انما يمثل حالة باتت شبه طبيعية في مجتمعاتنا، والمجتمعات البعيدة عنا، مع ان السبب في كل المجتمعات هو واحد. !!!

نزول المرأة للعمل والدراسة.
انموذج لمغتربين. !!

قبل عدة سنوات كنت في كورس اللغة وكانت هنالك بنت محتشمه عراقية، محتشمه لاتتكلم معي، حتى إذا أردت مساعدتها في كلمة او درس لن تفهمه، ولاتتكلم مع الآخرين لأنها ايضا متزوجه، وانا اعرف زوجها انسان مهذب وطيب الأخلاق ط.
المهم اكو ولد كردي سوري من أكراد سوريا أنيق وجميل المظهر. المعلمة النرويجية طلبت من كل مجموعة ان يقومون بإنشاء presentation ، فكل مجموعه يقودها طالب اني كنت اقود ٤ طلاب، و هذا الولد السوري يقود ٤ طلاب، و بحجة انه يتعاون مع الطلاب حصل على أرقام التليفونات وحصل على رقم تلفون البنت المهذبة.

و شوية شويه كدر بحجة يساعدها يرسل الها دروس بالبداية هو حالهن وكاملات، فهي فرحت، وشويه شويه اشو هذا وكف بنص الصف بيده كيكه كال هذه الكيكه بمناسبة عيد ميلاد فلانه، تفاجأت بأنها وكأنما قدرت ذلك بشكل كبير تقدير لايوصف… هاااااا …

مرت الايام صار عدنه امتحان اجيت للمدرسة كلش من وكت، لكيتهم بس هم الاثنين واحد كاعد بصف الثاني بمنظر مال حبيب وحبيبته، وكاعد يراويها بالموبايل مااعرف شنو. !
بمحطة القطار المدرسة خلصت كون تروح لبيتها جان منتظرها بالسيارة بالبارك مال القطار، اشو هاي بالتخفي صعدت وياه وطلع بيها كبل. !!
القضية منتهية ببيناتهم . !!

بعد فترة كام يسولف لصديقه السوري، قال له: القضية انتهت، حصلت اللي أريده منها. 😳
بعد ذلك بدأ باحتقارها واهانتها.

يامرأة ياعمل!! اسئل واحد شايف بعينه . !!

تدري البنك (في النمسا) مايعطي قرض لشراء البيت إذا مو الزوجه والزوج يشتغلون، لو تنطبق السماء على الأرض، واني حاليا كاعد ادفع ١٧ ورقة إيجار بسبب هذا الشي، حتى لا اجعل زوجتي تنزل للعمل والوظيفة وتختلط بالرجال الاجانب، وباقي محروم من شراء البيت. 😔

تعرف كم تأتيني رسائل تهديد من الدوله، بانه المرأة إذا ماتشتغل الأطفال راح يعيشون في ضنك لان البلد غالي. !

تعرف الذين نسائهم تشتغل بيوتهم ضايعه، أطفالهم تايهين، بناتهم مامسيطرين عليهن.
بس مبارك انه البنك وافق يعطيهم قرض واشتروا بيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
التربية: لغاء شرط الحصول على رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لإجراءات نقل الطلبة، الداخلية: متابعة سير التدريب الخاص بشرطة العقود في محافظتي المثنى وكركوك للإطلاع لمعلمون المحتجون في السليمانية، تحذيرات شديدة لحكومة الإقليم، مشيرين إلى أنهم على استعداد لإغلاق أبو... منح سمات الدخول مجاناً للمواطنين اللبنانيين الواصلين إلى المنافذ الحدودية العراقية، قائمة منتخب الشباب العراقي للقاء بروناي جماهيرية الاتحاد الوطني الكردستاني تخطو بإتجاه تحقيق مكاسب مرضية من الأصوات عن طريق فهمها لضرورة الت... أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من شوارع جانبي الكرخ والرصافة. تعقد لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب، مؤتمراً كبيراً، غداً الأربعاء، في محافظة... خياطي العباءة الرجالية في الكوت نكهة خاصة، الوكالة تعمل مع إيران وبصورة محددة على التأكد من أن البرنامج النووي الإيراني يستخدم للأغراض السلمية ...