أنا أشهد أنها دولة رصينة !؟

أنا أشهد أنها دولة رصينة !؟

زيد الحسن .

كيف نميز بين الدولة القوية ذات المؤسسات المهنية وبين الدولة الضعيفة المفككة ذات المؤسسات المنفلته ، ببساطة ودون فلسفة وتعمق بالامر ؟، الجواب هو عندما نرى الباطل يفترس الحق وبلا هوادة .

انا اشهد انها دولة قوية ذات دستور رائع ، فلقد سمحت بقتل الصبي نور ،لانها لاتعرف هل هو بنت ام من فصيل الذكور !، واطلقت سراح البطل نور ،بعد ان رأت انه بريء ويمتلك عشرات القصور .

أنا أشهد انها دولة قوية و رصينة لانها سمحت للغرب ان يسيطر على عائدات البلاد لانه قوي جسور ، ومكنته من زمام امرنا تكريماً له على عبور الاف الانهر والبحور .

أنا أشهد انها دولة قوية وفيها ترفع عشرات الاعلام في ساريات من نور ، وفيها من القوات المسلحة اشكال وصنوف ، وكل هذا بحماية الاحزاب والدستور ، ولدينا حكومتان ومجلسا نواب ، ومن الاحزاب ما لذ وطاب .

أنا أشهد انها دولة قوية وذات سيادة ، لان فيها الكثير من يقول نحن لنا القيادة ، ومنهم من يقاتل لنيل الشهادة ، ولم نرى بلدنا قد تحرر والاعداء يوميا يسفكون دماء ابنائنا والنتيجة صفر كالعادة .

أنا أشهد انها دولة قوية ، لانها تمنع بناء العشوائيات بصورة همجية ، لكنها تبني لهم اسيجة حضارية ، وخلفها يتم البيع دون رؤية امانة العاصمة ذوات العيون الوردية ، لانها قد نالت كيلها من هذه العملية ، وبعدها يتم وضع دراسة لمعالجة هذه المشكلة المستعصية .

أنا أشهد اخيراً ان الكلمة لم تعد مجدية ، ولانفع او قيمة لها وان قالوا انها حرية ، فهذه كذبة كبيرة وما هي الا تغطية ، تغطية لفعل قادم اشد وضاعة واكثر دموية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار