المسجلين لدى الوزارة بصفة باحثين عن العمل تجاوز مليون و600 الفاً.

المسجلين لدى الوزارة بصفة باحثين عن العمل تجاوز مليون و600 الفاً.

سياسة: متابعة/ سما بغداد نيوز.

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، أن المسجلين لدى الوزارة بصفة باحثين عن العمل تجاوز مليون و600 الفاً.
وذكرت الوزارة في بيان أن “الاسدي التقى نظيره وزير العمل البحريني جميل محمد علي حميدان يوم الاثنين الموافق 29-4-2024 وذلك على هامش اعمال الدورة (50) لمؤتمر العمل العربي في بغداد“.
وقال الاسدي، بحسب البيان، أن “العلاقة بين العراق والبحرين علاقة تاريخية واخوية وهناك مجالات تعاون مشتركة بالامكان تفعيلها بين البلدين، مشيرأ الى أن، الوزارة قطعت شوطا كبيرا طيلة عام في مجال الخدمات المقدمة للمستفيدين لتصبح وزارة تتسابق عليها الجميع“.
وأوضح، أن “الاستقرار السياسي عادة ما ينعكس ايجابا على نجاح كل الملفات، لافتا الى أن، وزارته تتحمل مسؤولية كبيرة تجاه فئات واسعة من المجتمع خصوصا مع النمو السكاني، مبيناً أنها تمكنت خلال السنة الاولى من عمر الحكومة من شمول نحو 900 الف اسرة بالحماية الاجتماعية ليصبح عدد الافراد المشمولين بالاعانة 7 ملايين فرد“.
واضاف، إن “المسجلين لدى الوزارة بصفة باحثين عن العمل تجاوز مليون و600 الفاً وهناك مئات الآلاف من الخريجين، ما يشكل تحديا في ايجاد الوظائف، إذ تعمل الوزارة على برامج عدة من بينها منح القروض ودعم القطاع الخاص“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار