حفاظاً على سمعتها فتاة قاصر تستنجد برجال وكالة الاستخبارات لحمايتها من شخص مجهول طلب منها ١٠ ملايين دينار مقابل عدم نشر صورها ومقاطع الفديو

حفاظاً على سمعتها فتاة قاصر تستنجد برجال وكالة الاستخبارات لحمايتها من شخص مجهول طلب منها ١٠ ملايين دينار مقابل عدم نشر صورها ومقاطع الفديو .. ومفارز وكالة الاستخبارات في بغداد الرصافة تستجيب فورا وتستنفر جهودها وتلقي القبض على الشخص الذي ابتزها .

الامنية “جدار نيوز” عمر البدري

بإشراف مباشر من قبل السيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية المحترم وتوجيهاته المتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون وابتزاز المواطنين ، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في بغداد الرصافة طلب استغاثة من فتاة قاصر تضمن تعرضها الى ابتزاز الكتروني من قبل شخص مجهول يملك مقاطع فديو وصور تعود اليها ، مهددا اياها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تعطيه مبلغ وقدرة ١٠ ملايين دينار عراقي .

ونظرا لحساسية الموضوع تبنى العملية فريق استخباري وفني مختص لتعقب مكان تواجد الشخص الذي ابتز الفتاة القاصرة وخلال ساعات تم استمكان مكان تواجده ، حيث تمكنت مفارزنا من القاء القبض وضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع الفديوية والفوتغرافية .

دونت اقوال المتهم واعترف صراحة بقيامه بابتزاز الفتاة القاصر مستغل بذلك صغر سنها وخوفها من الاعراف والتقاليد ، حيث تم احالة الجهاز المضبوط الى المختبر التقني لفحصه والتاكد من عدم وجود هناك مقاطع فديويه وصور تعود لضحايا اخريات ، احيل المتهم الى الجهات المعنية لاكمال التحقيق معه استعدادا لمثولة امام القضاء لينال جزاءه العادل .

وتدعوا وكالة الاستخبارات المواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وعن جرائم الابتزاز التي يتعرضون اليها وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار