ملتقى ديني في العتبة العلوية يوحد الأديان حول حب النبي/ ص

ملتقى ديني في العتبة العلوية يوحد الأديان حول حب النبي/ ص

محلي: متابعة/ سما بغداد نيوز.

أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية ملتقى الحوار النبوي في الصحن العلوي الشريف، ضمن فعاليات “أسبوع الصادقين الدولي الثاني”، للاحتفال بمولد النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) والإمام جعفر الصادق (عليه السلام). وشارك في الملتقى علماء وممثلون عن مختلف الأديان والطوائف من داخل العراق وخارجه.

في تصريح لرئيس المجمع العلوي للبحوث والدراسات الإسلامية، السيد نبأ الحمامي، أكد أن هذه الفعالية تسلط الضوء على الحب والمودة المشتركة للنبي الأكرم وأهل بيته (عليهم السلام)، مشيرًا إلى أن الحضور شمل نخبًا دينية من مختلف المذاهب والقوميات حول العالم، مما يعزز قيم الوحدة رغم الاختلافات الفكرية والعقائدية.

من جانبه، شدد الشيخ كامل الفهداوي، الناطق باسم مجلس علماء الرباط المحمدي، على أهمية هذا الملتقى في تعزيز قيم الإنسانية والرحمة التي دعا إليها النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، مؤكدًا على أن اجتماع ممثلي الأديان بجوار مقام الإمام علي (عليه السلام) يعكس التزام الجميع برسالة السلام والوحدة التي جاء بها الإسلام.

يُعتبر ملتقى الحوار النبوي فرصة فريدة لتعزيز روح التسامح والمحبة، مؤكدة على أن هذه الفعاليات تسهم في نشر قيم الاحترام المتبادل والسلام بين الأديان والمذاهب المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار