في مقر الخطوط الجوية العراقية وزير النقل يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة عمل الناقل الوطني

في مقر الخطوط الجوية العراقية

وزير النقل يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة عمل الناقل الوطني

محليات “جدار نيوز” هبة فؤاد

ترأس معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم ‏الاربعاء ، اجتماعا مهما في مقر الخطوط الجوية العراقية، لمناقشة محور عمل الخطوط الجوية العراقية الذي تضمنته خارطة إصلاح الطيران المدني.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إنسجاماً مع توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لتطوير قطاع الطيران في العراق بشكلٍ عام والخطوط الجوية العراقية بشكلٍ خاص، ترأس السيد السعداوي اجتماعاً موسعاً في مقر الخطوط الجوية العراقية، بحضور رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء د.عبدالكريم الفيصل، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الطيران الكابتن صبيح الشيباني، لمناقشة ما تضمنته خارطة إصلاح الطيران المدني من خطط تطويرية تخص عمل الخطوط الجوية العراقية، وفقا للرؤية الحكومية.

وأضاف البيان، ان الاجتماع الذي حضره مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية المهندس مناف عبد المنعم عاجل، وكافة مدراء الاقسام في الشركة، ناقش ما تم عرضه في المجلس الوزاري لشؤون الخدمات، حول الية تطوير قطاع الطيران، مبينا ان المجتمعين استعرضوا عددا من الملفات التي تتمحور حول تطوير قطاع النقل الجوي في العراق، وتعزيز وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني.

وتابع البيان، ان معالي الوزير قدم عرضا مفصلا، اشتمل عليه محور الخطوط الجوية العراقية ضمن خارطة إصلاح الطيران المدني، منبهاً، أن الرؤية الحكومية تنصب حول توفير جميع متطلبات رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، والسعي الى فتح ممرات جوية جديدة، الى جانب ضرورة إعادة الطائرات المتوقفة عن الخدمة للعمل.

وأكد معاليه، ان جميع تلك المحاور تستهدف تقديم افضل الخدمات للمسافرين على متن الطائر الأخضر.

بدوره، أكد رئيس هيئة المستشارين دعم الحكومة الكامل لعمل الخطوط الجوية العراقية، مشيرا الى التوجه نحو تشكيل لجنة رفيعة المستوى، سيتم تحديدها لاحقا، لدعم الفريق الفني في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، وللإرتقاء بواقع عمل الشركة، ورفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني.
وأشار البيان الى أن الاجتماع بحث أيضا ضرورة وضع إلية لتقليص طرازات طائرات أسطول الخطوط الجوية العراقية، للارتقاء بالمستوى المطلوب وسهولة الصيانة والتدريب.

كما ناقش المجتمعون، وفقا للبيان، ملف الأتمتة الإلكترونية، وضرورة اعتماد نظام ERP SYSTEM في تعاملات الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار