رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يشدد على إتمام مشروع ألف مدرسة نموذجية هذا العام

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يشدد على إتمام مشروع ألف مدرسة نموذجية هذا العام

محليات “جدار نيوز”

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية.

واطلع سيادته، خلال الاجتماع، على عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه، كما جرى استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها.

وأكد السيد السوداني أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية، وشدد على أن المشروع، الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل، موجهاً الجهات المختصة بمتابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد.

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء بأن يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاع العام أو الخاص.

وبيّن سيادته أن سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
3-كانون الثاني -2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مدير عام إنتاج كهرباء المنطقه الوسطى الاستاذ/ علي احمد حسن الساعدي/ يتفقد محطة كهرباء جنوب بغداد الح... نشر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، إحصائية لحالات الطلاق والزواج خلال شهر آب في... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح، عبر دائرة تلفزيونية، عدداً من مشاريع الطاقة الكهرب... دعا العراق، اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطي... يخوض نادي القوة الجوية أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا أمام فريق التين أسير التركما... أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان فخّختها إسرائيل من مصدرها تايوان مقتل أربعة من جنوده في معارك بجنوب قطاع غزة لجنة الأوقاف والعشائر النيابية، الاطلاع على تفاصيل قرعة الحج، واصفة ما يدور حولها من تساؤلات واتهاما... الاعلان عن قائمة تضم 70 مطلوباً. تعهّدت فصائل حزب الله، الييوم الأربعاء بـ”مواصلة” عملياتها العسكرية ضد إسرائيل،