بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

محليات “جدار نيوز” بهاء الحبوبي

 

العمل الاتحادي في النجف يقيم المعرض السنوي الأول في العراق للمشاريع المحتضنة
بهاء الحبوبي
برعاية السيد وزير العمل والشؤون الإجتماعية وبأشراف مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة ، أقامت دائرة العمل الاتحادي في النجف الأشرف ، اليوم الخميس ، المعرض السنوي الأول في العراق للمشاريع الابتكارية والريادية ، بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وتحت شعار ” المشاريع الريادية مستقبل الشباب الواعد ” وبمشاركة أكثر من 15 مشروع ابتكاري مشمول بقروض حاضنات الأعمال .

وقد حضر المعرض معاون محافظ النجف الأشرف للشؤون القانونية الحقوقي أياد الفتلاوي ومدير مديرية العمل والشؤون الإجتماعية الفيزياوي عبد الصاحب الشمري وعدداً من مدراء دوائر وزارة العمل في المحافظة .

و قال مدير الدائرة الأستاذ قيس الشبلاوي ” في كلمته خلال افتتاح فعاليات المعرض ان الهدف من اقامة المعرض هو احتضان الطاقات الشبابية المبدعة ، لغرض تنمية قدراتهم وقابلياتهم بهدف توظيفها بالشكل الصحيح على أرض الواقع ضمن مشاريع ابتكارية تساهم في تنشيط القطاع الاقتصادي في المحافظة ، كما يعد هذا المعرض من المعارض المهمة التي تقيمها دائرة العمل الاتحادي ضمن نشاطاتها السنوية المعتادة .

و أوضح ” الشبلاوي دور وزارة العمل في التقليل من مستويات الفقر والحد من البطالة و زج الشباب الباحث عن العمل في فرص عمل مثمرة ، حيث أطلقت برنامجها الجديد لقروض حاضنات الأعمال اواخر العام 2019 بقيمة 20 مليون دينار .

مشيراً ” الى ان حاضنات الأعمال تعتمد على المشاريع ذات الطابع الابتكاري والريادي المقدم من قبل الباحثين عن العمل الراغبين للشمول بالقروض ، مبيناً ” ان دائرتنا وافقت على اكثر من 15 مشروع ابتكاري بعد ان اعدت دراسة جدوى اقتصادية متكاملة للمشاريع .

وكما اقامَ الحضور بجولة في المعرض للتعرف والاطلاع على المشاريع الابتكارية المشاركة ، وفي الختام قدم المقترضين شكرهم وتقديرهم للقائمين والداعمين لهذا المعرض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار