إيقاف ميسي.. لغز كبير يحتاج الى حلول ومعالجات؟

إيقاف ميسي.. لغز كبير يحتاج الى حلول ومعالجات؟

الرياضية “جدار نيوز” سيف معتز محي

تظل مسألة إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي هي أكثر ما يشغل اللاعبين والمدربين الذين يواجهونه، منذ أن بزغ نجمه مع برشلونة ومنتخب بلاده وحتى الآن، ليتسابق الجميع من أجل طرح حلول وابتكارات جديدة لعلها تنجح في الحد من خطورته.

ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في تاريخه منذ فترة قصيرة ليوسع الفارق بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو أقرب منافسيه إلى 3 كرات ذهبية.

بيلسا يجيب

قبل المواجهة تلقى مدرب أوروغواي سؤالا حول كيفية إيقاف ميسي المنتشي بفوزه بالكرة الذهبية، ليرد قائلا: “في الحقيقة ليست هناك طريقة لإيقافه، أعتقد أن علينا أن نسأل ميسي نفسه، ماذا نفعل في الملعب حتى لا تلعب بشكل جيد؟.

وأضاف المدرب المخضرم تصريحاته: “عدم وجود طريقة فعالة لإيقاف ميسي ومثله من اللاعبين العظماء يصب في مصلحة كرة القدم ويجعلها أكثر حيوية وتفردا”.
وتستعد الأرجنتين لمواجهة أوروغواي يوم الجمعة المقبل، في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الأمريكتين الشمالية والجنوبية.

هل وجد غوارديولا الحل؟

بيب غوارديولا واجه ميسي أكثر من مرة عندما رحل عن تدريب برشلونة، وتولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي، ليتوصل المدرب الكتالوني في النهاية إلى أن ميسي لا يمكن إيقافه.

غوارديولا عندما كان مدربا للعملاق البافاري قال: “إذا أردنا أن نفوز على برشلونة فعلينا أن نفكر في طريقة اختراق الدفاع وتسجيل الأهداف، وليس في إيقاف ميسي، لأنه لاعب غير قابل للإيقاف”.

وأضاف: “لم يكن بوسع أحد إيقافه في الفترة الماضية، ربما علينا تجربة طرق وأساليب مختلفة عند مواجهته مثل الرقابة اللصيقة وتضييق الخناق عليه في الملعب بالتمركز حوله ومنع الكرة في الوصول إليه ومراقبته بثلاثة لاعبين، لكننا نتحدث عن موهبة ضخمة لا يمكن أن تدافع أمامها، لذلك يجب أن نفكر في الهجوم”.
وعندما تولى بيب تدريب مانشستر سيتي، حينها تكلم عن ميسي مجددا: “من الصعب للغاية مراقبة ميسي، لا تعرف ماذا سيفعل عندما تكون الكرة معه، مازال يتمتع باللعب بأفضل حال حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار